الأربعاء، 21 يوليو 2010

مدربات متخصصات ودورات تدريبية في المرحلة المتوسطة من الأحد 22/7/1431 هـ إلى الأربعاء 9/8/1431 هـ

مدربات متخصصات ودورات تدريبية في المرحلة المتوسطة
من الأحد 22/7/1431 هـ إلى الأربعاء 9/8/1431 هـ

عملت المرحلة المتوسطة جاهدة مع الإدارة العامة لمدارس التربية النموذجية على إعداد خطة للتدريب حرصا منها على تلبية رغبات المعلمات واهتمامها بتطوير شخصياتهن وأسلوب تعاملهن مع الطالبات والزميلات لتحقيق مثلث التوازن البشري في التعامل والذي يجمع الروح والجسد والعقل, وكانت خطة الدورات التدريبية وما بذل لها من جهد ودعم مادي تعبيرا واضحا عن تلك الرغبة وتحقيقا لشعار المدارس في رفع كفايات منسوبيها وتم الاتفاق مع مدربات متخصصات على تنفيذ ست دورات متنوعة في المضمون مابين تربوية مهارية حاسوبية افتتحت بدورة أنماط الشخصيات ) خارطة البشر ( للمدربة مرام حسن باشهاب صباح الأحد 22/7/1431 هـ واختتمت بدورة معارف للأستاذة كريمة عبد المنعم نهاية يوم الأربعاء 9/8/1431 هـ بينهما الدورات الآتية:

أنماط العقل والتفكير للمدربة مرام حسن باشهاب ـ العلاقات الإنسانية في بيئة العمل للمدربة فاطمة العثيمين ـ إبداعي في مشكلتي للمدربة نورة الطلحة ـ فوتوشوب للأستاذة خلود العنزي وذلك من الساعة الثامنة والنصف وحتى الثانية عشرة ظهرا في قاعة اجتماعات المرحلة ومعمل الحاسب, وقد أثرت المدربات المتدربات بأوراق عمل وتمتعن بجلسات حوارية وعروض جذابة لتحقيق الأهداف العامة والخاصة المرجوة لكل دورة ومنها :

1. التواصل الصحي بين الأنماط المتخلفة للبشر والربط بين أنماط الشخصية عن طريق الأشكال والاتجاهات والتعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع كل نمط .

2. تنمية مهارة التفكير للمتدربات للتخلص من التفكير السلبي ومسبباته عن طريق تخطي معوقات التفكير والتفكير خارج الصندوق .

3. إيجاد جو تفاعلي سليم في البيئة المدرسية بمعرفة الخطوات التي تسهم في نجاح العلاقات الإنسانية .

4. إكساب المتدربة القدرة على حل المشكلات التي تواجهها في جميع المجالات في العمل أو الأسرة أو المجتمع بطريقة إبداعية علمية صحيحة لإدراك أهمية تصنيف المشكلات ووضع الحلول أو البدائل الصحيحة لها.

5. الوصول بالمتدربات إلى الاحترافية في برنامج الفوتوشوب وذلك بتطبيقه في مجالات التدريس وعرض الدروس باستخدام الدمج والقص والكتابة وأسرار ( Image Ready ).

6. إتقان الإداريات لبرنامج معارف حيث يشتمل البرنامج على سجل قيد الطالبات و شؤون الإرشاد الطلابي وشؤون الموصفات وغير ذلك.

وعلى خلفية البرنامج تم تعبئة استبانة للوقوف على إيجابيات وسلبيات كل دورة واستلام جميع المتدربات شهادة حضور دورة بعد أن خضعن لاختبار تحريري واجتياز في دورتي أنماط الشخصيات والفوتوشوب وختمت الدورات بفضل الله ومنته بحفل بسيط ضم منسوبات المرحلة شكرت فيه الأستاذة فوزية العرادي الإدارة العامة متمثلة برئيسها التنفيذي الأستاذ خالد الخضير على منهجيته في العلم والمدربات على عطائهن والمشرفة الإدارية الأستاذة بيان الشعار على جهدها وقدمت لهن شهادات شكر كما شكرت المعلمات على مثابرتهن وصبرهن والتزامهن على حضور الدورات وحرصهن على النهل من كل جديد للوصول بالطالبات إلى أعلى المراتب مع المحافظة على القيم الإسلامية والمبادئ الذاتية في زمن المتغيرات والإيقاع السريع للعصر.

نفع الله الجميع بعلمه وجعله في ميزان حسناته

مع التمنيات للجميع بإجازة موفقة

أعدت التقرير مشرفة النشاط

بيان الشعار