الاثنين، 1 فبراير 2010

مشاركة الطالبات في الاجتماع الرابع للاختبارات

قال تعالى {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ } الذاريات 55 للتذكير بقواعد الاختبارات وتعاليمها أهمية بالغة في جميع المؤسسات التعليمية وخاصة عند اقتراب موعد الاختبارات النهائية .
والتهيئة النفسية الذاتية للطالبة , وتنظيم الوقت وتوزيعه بين المذاكرة واستقطاع وقت للراحة من أهم الأسس حتى تستعد الطالبات استعدادا كاملا للاختبارات فهي فترة حساسة جداً تحتاج إلى جهد وتركيز ودقة أثناء استذكار الدروس ومراجعتها .
وانطلاقاً من ذلك حرصت متوسطة التربية النموذجية على عقد الاجتماع الرابع للختبارات برئاسة مديرة المرحلة الأستاذة : (فوزية العرادي) والمساعدة (نعيمة الحمزة) وشاركت الحديث معهن المرشدة الطلابية الأستاذة (فاطمة العثيمين) وقد تم توضيح أهمية فترة المراجعة , وضرورة المواظبة على الحضور وعدم الغياب والتأخر , ونوقشت ضوابط وأعذار الغياب المقبولة فترة الاختبارات بالإضافة لتعليمات وإرشادات أخرى على رأسها حث الطالبات على التوكل على الله تعالى والعمل بأسباب النجاح .. وقد شاركت الطالبتان (أثير النفيسة) و (أصايل العوبثاني) في تقديم إرشادات وتوجيهات لزميلاتهن استعداداً لأهم فترة وهي فترة قطف ثمرة الجهود . وتحقيق النجاح وأعلى الدرجات , وقدمت الطالبتان (رؤى الحماد) و (فتون الخليفة) مشهداً عن الطريقة الصحيحة للمذاكرة . وكان الاجتماع رسالة نهمسها بكل حرص ومحبة في أذن كل طالبة من طالباتنا لعلها تجد صداها في نفوسهن .

معدة التقرير .. أ/ بسمة البطحي
مديرة المرحلة .. أ/ فوزية العرادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق