الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

التعريف بالاختبارات الدولية (Pirls-Timss) في قاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية


حرصاً من الإدارة العامة لمدارس التربية النموذجية على المساهمة في تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي وتعريف مدارس التعليم العام ( حكومي – أهلي – تحفيظ قرآن ) بالاختبارات الدولية Pirls-Timss للارتقاء بالذات والأبناء والمجتمع والوطن فقد استضافت في قاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية اللجنة المنفذة لهذا البرنامج برئاسة مديرة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي أ. سعاد عبد الله المنيفي والمدعوات من المديرات والمساعدات والمرشدات والمعلمات على مستوى منطقة الرياض لمدة خمسة أيام من الساعة(8.30-10.30) حسب الجدول الآتي :

اليوم

التاريخ

المكتب

المرحلة

منفذة الدورة

عدد الحاضرات

الإثنين

30/12/1431هـ

النهضة

الابتدائية

مشرفة الكيمياء في برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي

أ0 عواطف البلالي

112

الثلاثاء

1/1/1432هـ

الجنوب والحرس

جميع المراحل

مشرفة الرياضيات في برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي

أ0 إيمان العتيبي

203

الأربعاء

2/1/1432هـ

الروابي

الابتدائية

رئيسة قسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي

أ0 فوزية المنيصير

119

السبت

5/1/1432هـ

الروابي

المتوسطة والثانوية

رئيسة قسم الأحياء بإدارة الإشراف التربوي

أ0مزنة الحامد

126

الأحد

6/1/1432هـ

النهضة

المتوسطة والثانوية

رئيسة قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي

أ0 جميلة العمري

121

وقد بدئ البرنامج بمحاضرة مع عروض حاسب آلي حثت فيها المحاضرة على تضافر جميع جهود الفئات المعنية ( الأسرة – إدارة المدرسة – المعلم – الطالب ) لتطوير مهارة القراءة والتقدم فيها لما لها من دور أساسي في توسيع مدارك طلبة الصف الرابع للانتقال بهم من مرحلة القراءة من أجل التعليم إلى مرحلة القراءة من أجل الاستمتاع استعداداً لمشاركة المملكة الأولى عام 2011م في الدراسة الدولية (Pirls) لقياس مدى تقدم مهارات القراءة .وتطوير مادتي الرياضيات والعلوم استعداداً لاختبارات ال Timss والتي تستهدف طلبة الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط في الدول المشاركة وتعقد بصورة منتظمة كل أربع سنوات مستهدفة بعدين المجال المعرفي والمجال العقلي.

وخلال الجلسة الحوارية تم توزيع نشرتين تعريفيتين الأولى (الفئة المستهدفة في اختبارات ال Timss) وكيفية تطبيقها والثانية (الدراسة الدولية للتقدم في القراءة Pirls ) وعرض رابط العرض التعريفي الخاص بالاختبارات الدولية على شاشة المسرح ليتم نسخ CD عنه لتعميم الفائدة http://www.4shared.com/document/OE4SWGMf/__.html.

وفي ختام لقاء يوم الأحد 6/1/1432هـ قدمت الأستاذة / جميلة العمري شكرها للرئيس التنفيذي للشركة الوطنية أ. خالد الخضير نيابة عن زميلاتها ومنفذات البرنامج لدعمه التقدم العلمي واستضافة البرنامج وتوفير مستلزماته كما قدمت شكرها لمديرة المرحلة المتوسطة أ. إيمان بنت خالد المقرن للمساهمة في تيسير أمور الدورة والشكر موصول لمنسقات الدورة من مركز الاختبارات الدولية : أ.لطيفة الفاضل – أ. هيفاء القاضي – أ. أسماء السعدان ولمشرفة النشاط في مدارس التربية النموذجية أ. بيان الشعار لمتابعتها الدورة خلال أيامها الخمسة .

التألق .. النجاح .. السمو ..مطامح نسعى لها لتحقيق الهدف وهو الارتقاء بأبنائنا لأعلى المراتب لبناء مجتمع راقٍ .

أعدت التقرير الاستاذة بيان الشعار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق