الأحد، 29 مايو 2011

تقرير عن معرض الفنية والحضارة اليابانية في المرحلة المتوسطة لعام 1431-1432هـ




الموهبة والإبداع شيء جميل وفطرة تستحق الشكر لله أولاً ثم للبيئة التي رعتها وسقتها حتى غدت نبتة خضراء تسر الناظرين إليها وتحقيقاً لذلك اهتمت المرحلة المتوسطة بإبراز أعمال الطالبات وجمعها في معرض صغير منسق بحيث يكون مرآة لجهد الطالبات والمعلمات فكان معرض الفنية والحضارة اليابانية فالأول بإشراف معلمات الفنية وحوى لوحات بشتى أنواع الرسم والثاني بإشراف معلمات المواد الاجتماعية ويمثل حضارة البيت الياباني من أثاث وأنواع من حرفهم وطريقة معيشتهم ومجسمات عن طريقة تصميم بيوتهم .

وقد افتتح المعرض مساء السبت 18/6/1432هـ المدير التنفيذي للشركة الوطنية الأستاذ/خالد الخضير ونائبه الأستاذ/ إبراهيم الدرع ومساعد المشرف العام الأستاذ/ منصور القباع وجمع من الطاقم الإداري وأولياء الأمور حيث وجهت مديرة المرحلة المتوسطة الأستاذة / إيمان بنت خالد المقرن دعوة خاصة لهم بالإضافة إلى مديري مراحل البنين ووكلائهم .

وعلى خلفية المعرض تم كتابة أسماء الزوار باللغة اليابانية على لوح خشبي كهدية تذكارية..

وقد سروا بركن الضيافة والذي أعدته معلمات الاجتماعيات في المرحلة ويحتوي على الشاي والبسكويت الياباني ..كما تم توزيع CD عن طريقة انتشار الإسلام في اليابان واختراعاتهم وصور لأطعمتهم .

وقد نال المعرض استحسان الحاضرين وخطت أناملهم عبارات الثناء ومنها :-

1-سعدت أنا والزملاء بما شاهدناه من عمل فني وإبداع من قبل الطالبات والمعلمات وقد شاهدنا المعرض الياباني وأعمال الطباعة والفن التشكيلي والذي أخرج بشكل جديد عن الأعوام السابقة ..أشكر كل من ساهم في هذا المعرض ... كلمة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية/ الأستاذ خالد الخضير

2-أسعدني كثيراً هذا المعرض الرائع في محتواه وأعمال الطالبات وإشراف المعلمات وإدارة مبدعة أخرجت هذه التحفة الفنية وأظهرت مواهب الطالبات ..

كلمة نائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية / الأستاذ إبراهيم الدرع

3-كان معرضاً بكل المقاييس يعكس مواهب وجهداً مبذولاً من المرحلة متمثلة بمعلمات التربية الفنية ومتابعة مديرة المدرسة ..فلكم مني جزيل الشكر والتقدير ..

كلمة مشرف المرحلة الأولية / الأستاذ إبراهيم الهويريني

4-أفكار جديدة ، نتاجات إبداعية ، تنظيم متميز ، عرض أخاذ ، جهود مستمرة ومباركة ..

كلمة مشرف القياس والجودة / الأستاذ يونس جبرين

وفي اليوم التالي الأحد 19/6/1432هـ يوم حفل المتفوقات تلقت الأمهات دعوة لزيارة المعرض وخطت أناملهن أيضاً عبارات الثناء والشكر وتمني الرفعة للمدارس ومنها:-

أبدعتم فتميزتم .. شكراً لكم ... ( والدة الطالبة /ديم راشد اليامي 1/م3 ) ...

أعدته/ مشرفة النشاط مديرة المرحلة المتوسطة

بيان الشعار إيمان المقرن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق