الخطة الدراسية: لشهر ربيع
الثاني الفصل الدراسي الثاني للعام 1435-1436هـ
للصف الثالث
المتوسط
المادة
|
الأسبوع الأول
من 6/4 الى 9/4
|
الأسبوع الثاني
من 12/4 الى 16/4
|
الأسبوع الثالث
من 19/4 الى 23/4
|
الأسبوع الرابع
من 26/4 الى 30/4
|
|
القران
|
الموضوعات
|
غيب :المجادلة 1-6
تلاوة : طه 1-16
|
غيب :المجادلة 7-10
تلاوة : طه 17-47
|
غيب :المجادلة 11-17
تلاوة : طه 49-69
|
غيب :المجادلة 18-22
تلاوة : طه 70-89
|
الواجبات
|
حفظ الآيات الغيب
|
حفظ الآيات الغيب
|
حفظ الآيات الغيب
|
حفظ الآيات الغيب
|
|
الاستراتيجيات
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
|
التفسير
|
الموضوعات
|
الوحدة الثانية
|
الوحدة الثالثة والرابعة
|
الوحدة الرابعة
|
الوحدة الرابعة والخامسة
|
الواجبات
|
س2 ص18
|
س2 ص21
|
س1 ص25
|
س5 ص32
|
|
الاستراتيجيات
|
التعلم النشط-نموذج فراير-الرؤوس المرقمة
|
من أكون-نموذج فراير-الرؤوس المرقمة
|
الماوسات المتعددة-نموذج فراير-الرؤوس المرقمة
|
جدول التعلم النشط-الكرسي الساخن-الرؤوس
المرقمة
|
|
الفقه
|
الموضوعات
|
تعريف الصيد وحكمة
|
شروط اباحة الصيد بالآلات الحديثة
|
التعامل مع الحيوان
|
تعريف العورة وحكم كشفها
|
الواجبات
|
فكر ص10
|
تمرين ص14
|
ص18 س2
|
تمرين ص24
|
|
الاستراتيجيات
|
الرؤوس المرقمة- نموذج فراير-اعب الادوار
|
جدول التعلم النشط- الرؤوس المرقمة – اخفض يدك
|
العصف الذهني-كرسي ساخن- الرؤوس المرقمة
|
نموذج فراير- ارسلي سؤال-جدول التعلم النشط
|
|
التوحيد
|
الموضوعات
|
الدرس الأول والثاني
|
الدرس الثالث والرابع
|
الدرس الخامس والسادس
|
الدرس السابع +حل التمارين
|
الواجبات
|
س1 ص15
|
س3 ص25
|
س2 ص33
|
س1 ص42
|
|
الاستراتيجيات
|
نموذج فراير-الرؤوس المرقمة- الكرسي الساخن
|
نموذج فراير-جدول التعلم النشط –العصف الذهني
|
الرؤوس المرقمة- الكرسي الساخن جدول التعلم
النشط
|
ارسلي سؤال-العصف الذهني-نموذج فراير
|
|
الحديث
|
الموضوعات
|
الوحدة الأولى
|
الوحدة الثانية والثالثة
|
الوحدة الرابعة
|
الوحدة الخامسة
|
الواجبات
|
س2 ص14
|
س2 ص20
|
س2 ص24
|
س3 ص33
|
|
الاستراتيجيات
|
ارسلي سؤال- جدول التعلم النشط رؤوس مرقمة
|
جدول التعلم النشط-رؤوس مرقمة- الماوسات
المتعددة
|
لعب الأدوار –جدول التعلم النشط-رؤوس مرقمة
|
جدول التعلم النشط- الكرسي الساخن- ابحثي عن
قرين
|
|
لغتي الخالدة
|
الموضوعات
|
مدخل الوحدة –نص الانطلاق-الفهم القرائي-تسميع
النص
|
استراتيجية القراءءة –التحليل الأدبي- تسميع
النص- الرسم الاملائي
|
الرسم الكتابي- اسما الزمان والمكان- كتاب
النشاط – التمني – كتاب النشاط
|
نص الاستماع – نص الدعم – النص الاثرائي –
التقييم النهائي للقراءة
|
الواجبات
|
حفظ 5 آيات من سورة البقرة
|
حفظ 5 أبيات من نص (عاطل متواكل) كتاب النشاط
ص13 رقم 1-2
|
كتاب النشاط ص16-17 وص19
|
كتاب النشاط ص20 ص23
|
|
الاستراتيجيات
|
عصف ذهني- نموذج فراير رؤوس مرقمة
|
ارسل سؤالا الكرسي الساخن
|
من أنا- الكرسي الساخن—تمثيل الادوار
|
العصف الذهني –الكتابة التحليلية-جدول التعلم
النشط
|
|
الدراسات الاجتماعية
|
الموضوعات
|
عدد السكان-توزيع السكان-حل أنشطة الكتاب
(النشاط)
|
تركيب السكان –المياة- النفط والغاز
|
الزراعة والرعي-حل أنشطة كتاب النشاط
|
الصناعة والتجارة- السياحة-اختبار دوري الوحدة
الاولى
|
الواجبات
|
كتاب الطالبة ص16 س1و2
ص22 س3و4
|
كتاب الطالبة
ص29 س1و5 ص46 س3 ص55 س2
|
كتاب الطالبة ص63 س2 ص36 س3
|
كتاب الطالبة ص74 س1 ص74 س3
|
|
الاستراتيجيات
|
جدول التعلم –الاعواد المثلجة- لافتات الحقائق
|
جدول التعلم- الخيال- الكرسي الساخن
|
لافتات الحقائق-نموذج فراير-العصف الذهني
|
جدول التعلم-ابحثي عن قرينتك-ارفعي يدك.
|
|
العلوم
|
الموضوعات
|
أنشطة الخلية –تهيئة الوحدة3 والفصل7 –أنشطة
الخلية (النقل السلبي) – النقل النشط
|
البلعمة والإخراج الخلوي- الحصول على الطاقة-ما
أهمية انقسام الخلية- الانقسام المتساوي
|
التكاثر اللاجنسي والجنسي-الانقسام المنصف
والخلايا الجنسية مراجعة الفصل7
|
مراجعة الكتاب الفصل السابع تهيئة الفصل 8
|
الواجبات
|
ورقة عمل 1-2
|
ورقة عمل 3-4-5-6
|
ورقة عمل 6-7-8
|
الكتاب المدرسي ص45-46
|
|
الاستراتيجيات
|
الحوار والمناقشة-جدول التعلم-فكر زاوج شارك-حل
المشكلات-التفكير الناقد-الاستكشاف-
|
الاستقصاء تمثيل الأدوار-العصف الذهني عمليات
التفكير الإبداعي-ارسل سؤال -الخبراء
|
الحوار والمناقشة-جدول التعلم-فكر زاوج شارك-حل
المشكلات-التفكير الناقد-الاستكشاف-
|
الاستقصاء تمثيل الأدوار-العصف الذهني عمليات
التفكير الإبداعي-ارسل سؤال -الخبراء
|
|
الرياضيات
|
الموضوعات
|
كثيرات الحدود
ضرب وحيدات الحد –قسمة وحيدات الحد
|
كثيرات الحدود
جمع وطرح كثيرات الحدود
|
كثيرات الحدود
ضرب وحيدة حد في كثيرات الحدود –ضرب كثيرات
الحدود
|
كثيرات الحدود
ضرب كثيرات الحدود اختبار الفصل السادس
|
الواجبات
|
كتاب النشاط ص4 رقم1-2-3-10-12-16-14-17-19
ص5 رقم 2-8-11-14-18-22-23-26
|
كتاب النشاط ص6 رقم1-2-3-4-7-10-13-16
ص7 رقم 1-4-8-14
|
كتاب النشاط ص8 رقم 1-4-6-7-9-12-15-18
ص9 رقم 2-5-10-11-14-21
|
كتاب النشاط ص8 رقم 1-3-6-13-15-31
مذكرة المراجعة تمارين من ص1 الى ص4
|
|
الاستراتيجيات
|
العصف الذهني –التعليم التعاوني –الرؤوس
المرقمة- شبكة المفاهيم
|
العصف الذهني –التعليم التعاوني –الرؤوس
المرقمة- شبكة المفاهيم
|
العصف الذهني –التعليم التعاوني –الرؤوس
المرقمة- شبكة المفاهيم
|
العصف الذهني –التعليم التعاوني –الرؤوس
المرقمة- شبكة المفاهيم
|
|
التربية الاسرية
|
الموضوعات
|
تمهيد
|
وحدة التوعية الصحية
الطب
النبوي
|
وحدة التوعية الصحية
التمريض المنزلي
|
حدة التوعية الصحية
تغذية مرضى السكري
|
الواجبات
|
تمهيد
|
ص28 س1
|
ص29 س4
|
ص29 س3
|
|
الاستراتيجيات
|
تمهيد
|
ورقة الدقيقة الواحدة-اعط واحدة وخذ واحدة -عصف
ذهني- الرؤوس المرقمة-الكرسي الساخن-جدول KWI
|
العصف الذهني-الرؤوس المرقمة-اعواد
المثلجات-ارسم افكارك
|
العصف الذهني – الرؤوس المرقمة- الكرسي الساخن-
لعب الأدوار- فكر، زاوج، شارك.
|
|
التربية الفنية
|
الموضوعات
|
تمهيد
|
مجال الرسم : فن المنمنمة الإسلامية
|
مجال الرسم : فن المنمنمة الإسلامية (التخطيط)
|
مجال الرسم : فن المنمنمة الإسلامية(التلوين)
|
الواجبات
|
تمهيد
|
البحث عن موضوع الدرس في الانترنت
|
اكمال الرسم
|
اكمال التلوين
|
|
الاستراتيجيات
|
تمهيد
|
كرة الثلج –العصف الذهني-البيان العملي –
المناقشة -الحوار
|
كرة الثلج –العصف الذهني-البيان العملي –
المناقشة -الحوار
|
كرة الثلج –العصف الذهني-البيان العملي –
المناقشة -الحوار
|
|
اللغة الانجليزية
|
الموضوعات
|
M1(1a,1b)
|
M1 (1e,1d)
|
M1(1e,round-up), M2(2a)
|
M2(2b,2cand 2d)
|
الواجبات
|
Ex.B p:74-Ex C p:75
-Ex B p:76-Ex D p:77
|
Ex C p:78 –Ex B p:79
|
Ex Bp:81
Ex
Ap:85
|
Ex Bp:87
Ex Bp:89
Ex Bp:91 (1,2)
|
|
الاستراتيجيات
|
Role play strategy-numbers head –brain
storming-
|
Problem solving
-group work
Think pair and share KWL
|
Jig-saw
Group work PQR
Numbers head
|
Face to face
Role play strategy
Problem solving
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق