الخطة الدراسية: لشهر ربيع
الثاني الفصل الدراسي الثاني للعام 1435-1436هـ
للصف الثاني
المتوسط
المادة
|
الأسبوع الأول
من 6/4 الى 9/4
|
الأسبوع الثاني
من 12/4 الى 16/4
|
الأسبوع الثالث
من 19/4 الى 23/4
|
الأسبوع الرابع
من 26/4 الى 30/4
|
|
القران
|
الموضوعات
|
غيب: سورة الصف 1-2
تلاوة: سورة النور 41-59
|
غيب : الصف 3-4
تلاوة : الفرقان 1-31
|
غيب : الصف 5-6
تلاوه الفرقان 32-57
|
غيب: الصف 7-9
تلاوة: الفرقان 58-67
|
الواجبات
|
حفظ آيات الغيب
|
حفظ آيات الغيب
|
حفظ آيات الغيب
|
حفظ آيات الغيب
|
|
الاستراتيجيات
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
تعلم تعاوني –المتحدث التالي-الرؤوس المرقمة
|
|
التفسير
|
الموضوعات
|
الوحدة: الأولى والثانية
|
الوحدة : الثالثة والرابعة
|
الوحدة : الخامسة
|
الوحدة: السادسة
|
الواجبات
|
فكر ص12
|
ص21 س1
|
ص41 س3
|
ص47 س1
|
|
الاستراتيجيات
|
الرؤوس المرقمة- التعلم التعاوني- المتحدث
التالي
|
تعلم تعاوني- أرسلي لي سؤال- أعواد المثلجات
|
المتحدث التالي –كرة الثلج-الكرسي الساخن
|
جدول التعليم-تعليم تعاوني-رؤوس مرقمة
|
|
الفقه
|
الموضوعات
|
فضل الحج والعمرة
|
أحكام الحج والعمرة
|
تابع أحكام الحج والعمرة
|
تابع أحكام الحج والعمرة
|
الواجبات
|
فكر ص13
|
ص15 س1
|
ص21
فكر
|
مطوية عن محظورات الاحرام
|
|
الاستراتيجيات
|
الرؤوس المرقمة- العصف الذهني- الكرسي الساخن
|
الكرسي الساخن- الرؤوس المرقمة – تعلم تعاوني
|
العصف الذهني-كرسي ساخن- جدول التعلم – أعواد
المثلجات
|
التعلم النشط-اخفظ يدك-العصف الذهني
|
|
التوحيد
|
الموضوعات
|
التمائم
|
التمائم عند العرب في الجاهلية
|
واجبنا تجاه من يعلق التمائم
|
الرقى
|
الواجبات
|
ص14 س1
|
ص12 س2
|
ص25 س3
|
ص29 س2
|
|
الاستراتيجيات
|
جدول التعلم النشط-الرؤوس المرقمة- تعلم
تعاوني- الكرسي الساخن
|
نموذج فراير-الرؤوس المرقمة- جدول التعلم النشط
|
خذي واحدة واعطي واحدة- نموذج فراير – الرؤوس
المرقمة
|
الرؤوس المرقمة-العصف الذهني-تعلم تعاوني-ارسلي
لي سؤال
|
|
الحديث
|
الموضوعات
|
الوحدة: الأولى والثانية
|
الوحدة الثالثة
|
الوحدة الرابعة
|
الوحدة الخامسة
|
الواجبات
|
فكر ص13
|
س2 ص20
|
س3ص 24
|
ص33 س1
|
|
الاستراتيجيات
|
عصف ذهني- المتحدث التالي- رؤوس مرقمة
|
جدول التعلم النشط-رؤوس مرقمة- الكرسي الساخن
|
عصف ذهني- الكرسي الساخن-رؤوس مرقمة
|
نموذج فراير- الكرسي الساخن- أعواد مثلجات
|
|
لغتي الخالدة
|
الموضوعات
|
مدخل الوحدة-نص المدخل-نص الاستماع-الفهم
القرائي-تسميع النص
|
استراتيجية القراءة-التحليل الادبي-تسميع
النص-الرسم الاملائي-كتاب النشاط
|
الرسم الكتابي-الأفعال الخمسة-كتاب النشاط-
التمني-كتاب النشاط
|
المفعول المطلق-كتاب النشاط-استراتيجية
الكتابة-مهارة التحدث-النص الاثرائي
|
الواجبات
|
حفظ 5أيات من نص (قبلة المسلمين)
|
حفظ 5 ابيات من نص (يا بلدي الحرام)كتاب
النشاطص16 نشاط5
|
كتاب النشاط ص18
ص19 نشاط1
ص21 نشاط1
|
كتاب النشاط ص22 شاط1 ص23 نشاط3
|
|
الاستراتيجيات
|
الرؤوس المرقمة –معنى الكلمة – مناقشة المؤلف
|
الكرسي الساخن- مثلث الاستماع-الكتابة
التحليلية
|
من أنا- تمثيل الأدوار- تعلم تعاوني
|
تمثيل الأدوار – قل شيئاً
|
|
الدراسات الاجتماعية
|
الموضوعات
|
المظاهر الطبيعية لدول مجلس التعاون
-حل أنشطة كتاب النشاط
|
المظاهر البشرية لدول مجلس التعاون
حل أنشطة كتاب النشاط
|
تأسيس المجلس وأهدافه-بعض منجزات المجلس- حل
أنشطة كتاب النشاط
|
بعض المشكلات التي تواجه دول المجلس-اختبار
دوري الوحدة الاولى
|
الواجبات
|
كتاب الطالبة ص17 س1+2
ص17 س3+4
|
كتاب الطالبة
ص26 س2 س3
|
كتاب الطالبة ص30 س2
ص33 س1
|
كتاب الطالبة ص40 س1+2
س4
|
|
الاستراتيجيات
|
جدول التعلم –الاعواد المثلجة- لافتات الحقائق
|
جدول التعلم- الروؤس المرقمة- الكرسي الساخن
|
لافتات الحقائق-نموذج فراير-العصف الذهني
|
جدول التعلم-ابحثي عن قرينتك-ارفعي يدك.
|
|
العلوم
|
الموضوعات
|
تركيب الجلد-وظائف الجلد-إصابات الجلد وعلاجها-
حركة الجسم
|
وظائف الجهاز الهيكلي-تركيب العظم –تكوين العظم
|
المفاصل-كيف يعمل الجهاز العصبي-اقسام الجهاز
العصبي-السلامة والجهاز العصبي-الحواس
|
تابع الحواس- مراجعة الفصل 4
|
الواجبات
|
ورقة عمل 1، 2، 3
|
ورقة عمل 4،5
|
باقي ورقة عمل 5
|
الكتاب ص46-47
|
|
الاستراتيجيات
|
الحوار والمناقشة-جدول التعلم-فكر زاوج شارك-حل
المشكلات-التفكير الناقد-الاستكشاف-
|
الاستقصاء تمثيل الأدوار-العصف الذهني عمليات
التفكير الإبداعي-ارسل سؤال -الخبراء
|
الحوار والمناقشة-جدول التعلم-فكر زاوج شارك-حل
المشكلات-التفكير الناقد-الاستكشاف-
|
الاستقصاء تمثيل الأدوار-العصف الذهني عمليات
التفكير الإبداعي-ارسل سؤال -الخبراء
|
|
الرياضيات
|
الموضوعات
|
الفصل6 –التهيئة –مساحة الاشكال الغير
منتظمة-استراتيجية حل المسألة: حل المسألة أبسط
|
الفصل6-الاشكال الثلاثية الابعاد حجم المنشور
والاسطوانة –اختبار منتصف الفصل
|
الفصل 6- حجم الهرم والمخروط –استكشاف مساحة
سطح الأسطوانة-مساحة سطح المنشور والاسطوانة
|
الفصل6-مخطط المخروط-
مساحة سطح الهرم-اختبار الفصل –الاختبار
التراكمي
|
الواجبات
|
كتاب التمارين
ص6 س1-4-6-7
ص7 س1-4
|
كتاب التمارين
ص8 س1-2-3-4-5-6
ص9 س1-2-3-4
|
كتاب التمارين
ص10 س1-4-5-6
ص11 س1-2-3-6
|
ص6 س3-5-7
|
|
الاستراتيجيات
|
العصف الذهني –الرؤوس المرقمة-التعلم
التعاوني-الألعاب الكترونية-
|
المناقشة والحوار-من أنا-فكر زاوج شارك-الكرسي
الساخن –اخفض يدك
|
العصف الذهني –الرؤوس المرقمة-التعلم
التعاوني-الألعاب الكترونية-
|
المناقشة والحوار-من أنا-فكر زاوج شارك-الكرسي
الساخن –اخفض يدك
|
|
التربية الاسرية
|
الموضوعات
|
تمهيد
|
وحدة التوعية الصحية/الغذاء الكامل
|
وحدة التوعية الصحية/الوجبات السريعة
|
وحدة التوعية الصحية/ المضافات الغذائية
|
الواجبات
|
تمهيد
|
س1 ص28
|
س3 ص29
|
س4 ص29
|
|
الاستراتيجيات
|
تمهيد
|
ورقة الدقيقة الواحدة-اعط واحدة وخذ واحدة -عصف
ذهني- الرؤوس المرقمة-الكرسي الساخن-جدول KWI
|
العصف الذهني-الرؤوس المرقمة-اعواد
المثلجات-ارسم افكارك
|
العصف الذهني – الرؤوس المرقمة- الكرسي الساخن-
لعب الأدوار- فكر زاوج شارك.
|
|
التربية الفنية
|
الموضوعات
|
تمهيد
|
وحدة الرسم :تصميم شعار
|
وحدة الرسم: تلوين شعار
|
وحدة الرسم: تصميم إعلان
|
الواجبات
|
تمهيد
|
إحضار نماذج من شعارات مختلفة
|
اضار نماذج من شعارات مختلفة
|
احضار نماذج من إعلانات مختلفة
|
|
الاستراتيجيات
|
تمهيد
|
ورقة
الدقيقة الواحدة-اعط واحدة وخذ واحدة -عصف ذهني- الرؤوس المرقمة-الكرسي
الساخن-جدول KWI
|
العصف الذهني-الرؤوس المرقمة-اعواد
المثلجات-ارسم افكارك
|
العصف الذهني – الرؤوس المرقمة- الكرسي الساخن-
لعب الأدوار- فكر، زاوج، شارك.
|
|
اللغة الانجليزية
|
الموضوعات
|
Skills:speaking,reading,writing and
listening
|
M1 (a,b)
|
M1(c,d)
|
M1(e,round up)
|
الواجبات
|
Work sheets
|
Work sheets p.72 a,b,c,d
|
Work book
p:75 (a,c) p:77 (b)
|
Work book p:78(a)
|
|
الاستراتيجيات
|
Numbered head,guess game,cooperative learning,role-play,brain
storm
|
Jigsaw strategy,hot seat- one paper one
pen,think-pair-share,cartoon concept,guess who I am,games &puzzie
|
Problem solving
P3QR,faceto face,KWL
|
Numbered head ,discussion
,presentation,role-play
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق